9‏/4‏/2010

بـــــلاغ



بعد مسيرة نضالية شاقة دامت أكثر من سنة للمطالبة بحقنا الدستوري والقانوني في الإدماج المباشر والشامل والفوري في أسلاك الوظيفة العمومية، طبقا للقرارين الوزاريين 695.99 و 888.99، خاضت خلالها مجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة أشكالا نضالية حضارية ومسؤولة بشكل يومي بشوارع الرباط وأمام عدد من المؤسسات العمومية، مطالبة بحقها العادل والمشروع. حيت تكبدت المجموعة عناء النضال ماديا ومعنويا وبدنيا، بالإضافة إلى ما لحق أطرنا من إصابات بليغة ورضوض و كسور وإغماءات واحتجازات واعتقالات، حيث لا يزال 9 من أطرنا رهن المتابعة القضائية (الجلسة المقبلة يوم15 من الشهر الجاري )، مما جعل كرامة نخبة البلاد وصفوتها عرضة للتنقيص بسبب التهميش والاعتماد في العيش على الغير من جهة، وبسبب ما يتعرضون له من إذلال و تحقير على أيدي قوى الأمن في شوارع العاصمة من جهة أخرى.

هذه الصفوة التي تضم عددا من الأطر العليا ذات التخصصات العلمية المتنوعة: دكاترة، مهندسون، وحاصلون على دبلومي الدراسات العليا المعمقة والمتخصصة، ومنهم من تلقوا تكوينهم العالي بالخارج وفضلوا الرجوع إلى وطنهم رغم اندماجهم بالمهجر وتضحيتهم بالمكتسبات المادية والوظيفية إيمانا منهم بواجبهم الوطني وقناعتهم بأولوية وطنهم في استثمار قدراتهم الإنتاجية وتكوينهم العلمي قصد المساهمة في نهضته التنموية، ناهيك عن تميز المجموعة ببنية اجتماعية تستحق المعالجة الفورية والاستعجالية إذ أن 64% من الأطر يفوق عمرها 30 سنة أغلبهم من المتزوجين، كما تضم عددا من الموقعين على "محضر 2غشت 2007"، مما أهل المجموعة إلى أن تسلك خطا نضاليا رصينا ومواطنا بكل مسؤولية ووعي جسدته على طول مسيرتها النضالية واحتجاجاتها الحضارية.
وإذ نشيد برغبة الإدارة المحاورة في نهج مقاربة شمولية وموضوعية تعتمد البعد الاجتماعي لحل معضلة عطالة الأطر العليا مراعية في ذلك الحالات الاجتماعية والصحية والإنسانية الصعبة، إضافة إلى مجهوداتها المبذولة لجعل أكبر عدد من القطاعات الوزارية منخرطة في عملية الإدماج لتشمل أكبر عدد من مناصب الشغل والقطع مع نزيف عطالة الأطر العليا الذي ضاقت به شوارع العاصمة لما يقارب العقدين من الزمن.


وبناءا عليه نعلن للرأي العام مايلي :

- أحقيتنا بالإدماج المباشر والفوري والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية، طبقا للقرارين الوزاريين 695.99 و 888.99 لكافة أطر مجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة، وتشبثنا بحقنا العادل والمشروع في الشغل والعيش الكريم.


- رفضنا للمقاربة الأمنية التي يتم التعاطي بها مع ملفنا العادل والمشروع، انطلاقا من شرعية الاحتجاج السلمي المكفول دستوريا.


- أملنا في تفعيل المسؤولين للوعود المقدمة في حوار 07 أبريل 2010، وإنهاء معاناتنا وذلك بتجسيد الإجراءات العملية لتنفيذ الإرادة الحكومية في استكمال عملية الإدماج المباشر و الشامل من أجل الطي النهائي لملف عطالة أطر المجموعة، وترجمة الإرادة الجادة للحكومة وذلك بتخصيص 10% من المناصب المقررة من الميزانية السنوية للأطر العليا المعطلة.


- تنويهنا بالعمل الحكومي الجاد والمسؤول وإشادتنا بالمبادرة المتعلقة بتوظيف جميع أطر المجموعة بمختلف القطاعات الوزارية المشاركة في عملية الحل وفق مقاربة شمولية وموضوعية استجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة.


- مطالبتنا بالإيقاف الفوري للمتابعة القضائية في حق أطرنا التسعة وتبرئتهم من التهم الملفقة لهم.


- امتناننا الكبير لكل الهيآت النقابية التي قدمت لنا الدعم المتواصل في مسيرتنا النضالية وكافة الهيئات الحقوقية والمدنية و السياسية والإعلامية على مساندتها لنا طيلة مشوارنا النضالي دون كلل، ومناشدتنا الرأي العام الوطني وقوى المجتمع المدني والسياسي للوقوف بجانبنا ودعمنا في قضيتنا العادلة والمشروعة.


- تضامننا مع كافة المجموعات المرابطة في شوارع الرباط، و مناشدتنا لها بتجاوز الحسابات الضيقة والتي تتعارض والتضامن المبدئي واللامشروط بين المجموعات.


- عزمنا وإصرارنا على مواصلة نضالنا السلمي والحضاري ومعاهداتنا لعائلاتنا بملازمة شوارع الرباط وبالنضال إلى حين تحقيق مطلب حق الشغل.


عن المكتب

هناك 51 تعليقًا:

غير معرف يقول...

إلى الإخوة في مجموعة الرابطة :
في االحقيقة يعز علي كثيرا كمعطل من داخل إحدى المجموعات التي ضحى أطرها كثيرا في سبيل الدفع بالحكومة إلى التعاطي بجدية مع هذا الملف - يعز علي - هذا الأسلوب الذي تصيغون به بياناتكم الأقرب إلى التسول منها إلى توضيح مواقفكم خصوصا وأن مجموعتكم من أكثر المجموعات التي تثير امتعاض كل إطار مناضل من شارع محمد الخامس، إنكم تتباكون على هذه الحكومة وفي نفس الوقت تسيئون إلى باقي المجموعات المناضلة بوصف نضالاتكم بالرصينة والحضارية وكأن باقي المجموعات همجية ومشاغبة في الوقت الذي لولاها لما كنتم لتطأ أقدامكم شارع محمد الخامس بالرباط.
تدعون أن بينكم معطلون كبارا في السن وكأن هذا الأمر يقتصر عليكم دون غيركم من المجموعات وتدعون أنكم تناضلون منذ أكثر من سنة وأنتم لم تكملوا بعد شهركم التاسع لم تفعلوا طوال هذه المدة شيئا غير وقفات محتشمة أمام البرلمان بل أكثر من ذلك تبادرون إلى الفرار حينما تقرر مجموعة ما التصعيد ولا تقفوا حتى تضامنا معها، عار عليكم مثل هذه البيانات التي تزورون فيها الحقائق، عار عليكم أن تختبئوا خلف كل هذا الجبن، عار عليكم أن تنادوا بإقصاء حاملي الماستر مع أنهم وهذه شهادة المخزن نفسه، قاموا بتحريك الملف بشكل قوي، هل تسمح لكم ضمائركم أن تتجاوزا من له مثل هذا الفضل، أي مبدأ هذا الذي يجعلكم تقترفون مثل هذه الأخطاء البشعة، هل تعلمون أنكم بمثل هذه البيانات تسيئون إلى الأطر العليا المعطلة ككل، هل تبادر إلى ذهنكم لو أنكم كنتم لوحدكم في الساحة كيف سيكون حالكم، هل تعتبرون أنفسكم حاملي علم أغزر من باقي الأطر المعطلة، هل تعتبرون ظروفكم الاجتماعية أزرى من الآخرين، وتتذرعون بكونكم تتوفرن على موقعين للمحضر، هل تعلمون لماذا لم يدمجوا لأنهم تخلوا عن المجموعات الموقعة عندما كانت تطالبهم بالحضور والنضال من أجل تفعيل تلك المحاضر وبالتالي لم يزيدوكم إلا دعما لاستغلاليتكم التي طفقت شهرتها الآفاق.
أعذروني إخواني في الرابطة إن قلت لكم أنكم راكمتم من الأخطاء ما يجعل الكيل يطفح والنفس تشمئز والقلب ينفر من رابطة لا يميزها سوى الربط بين الأفكار الانتهازية والاتكالية وأكل الثوم بأفواه الآخرين، وخوفي عليكم أن تقطفوا ثمارا حرها أكثر من حلوها نتيجة إمعانكم في إثارة السخط والامتعاض من هذا الذي تسمونه بينكم نضالا، فأفيقوا ياسادة من سباتكم واجعلوا نضالاتكم واقعية تملأها التضحية واعترفوا بروح رياضية بأحقية مجموعات الماستر في أسبقيتها التاريخية عليكم وكفى من الاختباء وراء ظروف اجتماعية تعرفون أن كل حامل شهادة عليا معطل يعيشها مع العلم أنكم لم تذكروا ولو مرة واحدة أن بينكم من يأتي للمجموعة بسيارته الخاصة وهو ما يعكس فعلا معاناتكم الاجتماعية، فوالله لن تفلحوا ما دام في قلوبكم ذرة من مثل ما تدعون إليه.
وإن غدا لناظره لقريب.

غير معرف يقول...

انها مهزلة أخرى من مهازل مجموعة الرابطة التي عودتنا على الركوب على تضحيات ودماء المئات من المناضلين الشرفاء بشوارع الرابط..بكل صراحة لم يعرف تاريخ الأطر العليا المعطلة مجموعة مثل الرابطة في نضالاتها الانتهازية والتي تحتقر فيها التصعيد

mouhssine يقول...

لم يكن عليك بدل العناء لكتابة هذا الإدعاء واتهام مجموعة مناضلة والطعن في تضحياتها، أكيد لغاية في نفس يعقوب. و كلامك أثبت قوة البلاغ ومدى قوة صداه، عاشت الرابطة والخزي والعار لكل ناقم حاقد ولحقوق أبناء الشعب ناكر. وتحية الصمود والمجد لمجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة

غير معرف يقول...

أتمنى أن تتفضل وتقول لي أين تكمن نضالية الرابطة مقارنة مع المجموعات الأخرى حتى يستقيم النقاش ؟

غير معرف يقول...

السيد محسن المحترم
يبدو فعلا أن البلاغ قوته وقوة صداه من خلال كشفكم عن آخر تقاسيم وجهكم الانتهازي في هذه المرحلة الحساسة في تدبير الملف، خوفي فقط على مجموعة المناضلين الشرفاء بينكم وهم يتألمون حين ينسب هذا البلاغ إلى مجموعة ينتمون إليها، نعم ستعيش الرابطة لكنها ستعيش في خانة المجموعات التي أثبتث علو كعبها في المساهمة في تفتيت وحدة الأطر العليا المعطلة، واسأل عن مجموعتكم باقي مكونات الشارع، وتراك أنت ومجموعتك في الذين قال فيهم الشاعر :
أسد علي وفي الحروب نعامة

غير معرف يقول...

لماذا هذا الكذب على الرأي العام تقولون في بلاغكم أن المجموعة متواجدة في الساحة منذ أزيد من سنتين والتاريخ يقول أن مجموعتكم أسست بتاريخ 13 ماي 2009...لقد عودتمونا على كل شيء...فالخزي والعار لكل من يبني أمجاده على الكذب والبهتان

محسن يقول...

http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?nid=494584

محسن يقول...

"بعد مسيرة نضالية شاقة دامت أكثر من سنة للمطالبة بحقنا الدستوري والقانوني في الإدماج المباشر والشامل والفوري في أسلاك الوظيفة العمومية" هدا ما ورد في البلاغ، لا داعي للافتراء فنيتك واضحة، يا أيها المجهول، القاعد تقول أن الرسائل المجهولة تلقئ في سلة المهملات

غير معرف يقول...

البلاغ يقول " دامت أكثر من سنة " وتاريخ تأسيس مجموعة الرابطة هو 13 ماي 2009 ، فهل اكتملت السنة حتى تقولوا أكثر منها؟
يبدو أن السنة عند مجموعة الرابطة تحتوي على 10 أشهر فقط .
يا أخي الكريم انسحب من هذا النقاش حتى لا تزيد من إحراج نفسك، فلم ندري بعد على من تكذب بكلامك هذا وإليك هذا التعريف حتى لا تقع في مأزق مماثل في القادم من الأيام إن شائ الله.
يقول اللغويون : الْكَذِبُ هُوَ الْإِخْبَارُ عَنْ الشَّيْءِ بِخِلَافِ مَا هُوَ فيه .. و أمّا الصِّدقُ فَهُوَ مُطابَقَةُ القَوْلُ الضَميرَ و المُخْبَرُ عَنْهُ مَعاً .
فالكَذِبُ ضِدُّ الصِّدق ، و كُلّ إخبارٍ بخِلاف الواقع يُعَدُّ كَذِبَاً

غير معرف يقول...

أخي محسن السنتين سقطت سهوا فقد كنت أريد قول سنة..مع ذلك لديك الجبهة لتدافع عن هذه الأكاذيب..ايوا باز

محسن يقول...

ر بما تخلط بين تاريخ الإعلان عن أول جمع عام لتشكيل المكتب وتاريخ إعلان اللجنة التحضيرية عن فتح باب التسجيل والإلتحاق بالمجموعة.

معطل يقول...

لست من مجموعة الرابطة ولكن لتصحيح المعطيات فتاريخ تأسيس الرابطة هو 13 مارس 2009، كما أنها قدمت أكبر عدد من المعتقلين والمتابعين في تاريخ احتجاجات الطر مما يعطيها السبق النضالي، تضم أقدم وأعلى الشهادات العلمية المحصل عليها وطنيا ودوليا مما يجعلها الأكثر شرعية علمية، إضافة إلى ماورد في البلاغ و كله صحيح و يوكد مدى استقلالية المجموعةو تميزها في خطها النضالي، ولاداعي للتذكير بأنها المجموعة الوحيدة التي يتجدد مكتبها بشكل دوري والأكثر شفافية في شأنها الداخلي وكدا الأكتر احتراما للمجموعات الأخرى، و التي لايحلو أي بيان لها أو بلاغ أو كتمة دون الإعلان عن تضامنها المبدئي واللامشزوط مع كافة المجموعات المتواجدة بالساحة و لم تتخلف عن إي مبادرةللنسيق، قتحية للرابطة و مادمتم في المقدمة فلا تعبؤوا للطعنات التي تتلقوها من الخلف.

محسن يقول...

شكرا لك صديقي معطل وتحية نضالية لك على غيرتك الصادقة وتحية النضال لك وكامل المنتمنيات لمجموعتك يالتوفيق

معطل يقول...

شكرا لك أيضا أخي محسن ولاتشغل نفسك بالرد على الحاقدين الذين يطعنون في نضالات المجموعات و يبخسون تضحياتها، فالقافلة تسير و...، ومن لايستحي فليفعل ما يشاء.

mouhssine يقول...

merci pour le conseil, vraiment t'as bien dis, je te souhaite bonne nuit cher mo3atal, desole pour mon msn qui se deconnecte tous seul

غير معرف يقول...

تحية نضالية مجددا: حتى ولو افترضنا أن تاريخ تأسيس مجموعة الرابطة هو 13 مارس 2009 فهو يتنافى مع ما جاء في البلاغ من أن المجموعة تواجدت في الميدان لأكثر من سنة ، وهذا في حد ذاته كذب على الرأي العام وتغطية شمس الحقيقة بغربال التفاهات والأكاذيب / ورغم أنني ما زلت مصرا على أن تاريخ تأسيس مجموعتكم هو 13 ماي 2009 كما جاء في
الرابط التالي الذي يخص مجموعتكم :
http://alrabita.blogvie.com/الرابطة-الوطنية-للأطر-العليا-المعطلة/
أتسائل معكم يا اخواني هل تقديم المعتقلين – مع تضامني الشامل والكامل معهم- جاء أثناء المسيرات النضالية أو التصعيد الميداني أمام أثناء فتح "معركة" القطارات التي كانت خطأ استراتيجيا من لدن مكتب الرابطة ، حيث استطاع السقوط في فخ المخزن دون بقية المجموعات الأخرى التي كانت لها قراءة جد واعية بالظروف التي تحكمت في تلك المرحلة،مع العلم أن الرابطة لم تقدم معتقلين بل متابعين في حالة سراح وشتان بين المصطلحين.
أما حديثك عن السبق النضالي فانه يثير السخرية حتى لدى قوى القمع والسيمي ورجال المخابرات الذي سيكونون أول من يتهكم على نضالاتكم التي تتميز بهدنة مفتوحة حتى على حساب دماء وتضحيات المناضلين الشرفاء ، فلا يمكن الحديث عن أن متابعة الدولة لعدد من أطركم يعد سبقا نضاليا فعليكم أن ترجعوا الى التاريخ لتجدوا المعتقلين الذين قدمتهم مجموعة 314 أواسط التسعينات مرورا بمجموعات الخمس والأمل واتحاد الأطر العليا المعطلة والتجمع والتنسيقية ومجموعات الأربع..فأين هو اذا سبقكم التاريخي ؟
الشرعية العلمية : يا أخي الشرعية هي شرعية النضال وشرعية التضحيات وشرعية التراكم النضالية ، أما الدبلومات وقدمها فكل المجموعات لها النصيب الأوفر في ذلك .
لا أحد يطعن أو يشك في استقلالية مجموعة الرابطة وباقي المجموعات الأخرى لكن هذا لا يعني أننا لن نوجه اليكم سهام النقد ولن ننزل عليكم بمعاول النقد لفضح تهافت بعض خطاباتكم التي تعد وصمة عار في جبين حركة الأطر العليا المعطلة منذ ظهورها في التسعينات الى غاية الأن.
اما قضية تجديد المكتب والشفافية والأمور الداخلية واحترام المجموعات الأخرى فهي امور نتقاسمها جميعا..ولا يعتد بها أثناء السجال والنقاش .
لنا عودة للنقاش

غير معرف يقول...

لله ذركم يا إخواني في الرابطة، تجدون الجرأة لتتحدثوا بهذا الشكل، إنكم لوصلتم إلى الحضيض بهذا النقاش، وأقسم بالله العظيم أن هناك إجماع حول الرابطة من طرف الجميع على أنها صوت نشاز داخل الساحة

غير معرف يقول...

كمعطل أستنكر وبشدة هذا البيان المليء بالأكاذيب...ونقول لكم أن حبل الكذب قصير...هيهات ثم هيهات دمائنا وتضحياتنا سترمي البعض الى مزبلة التاريخ...لن نسامحكم ما حيينا

غير معرف يقول...

كمعطل داخل شوارع الرباط أستنكر وبشدة هذا البيان المليء بالأكاذيب..وأقول لكم التاريخ سيحاسبكم..وهيهات منا الذلة...هيهات منا الذلة

الرابطة يقول...

و نحن كمجموعة أطر معطلة في الشارع نستنكر هذه الحملات المشبوهة ضد مجموعة الرابطة

غير معرف يقول...

كونو تحشمو أرابطة راكو حشمتتو كاع
لكان غيمشيتو ترايحو في ديوركم حسن من هد المهزلة

monadil charif يقول...

مناضل شريف: كإطار مناضل من داخل شوارع الرباط أستنكر وبشدة لهذا البيان ذي الصيغة الانتهازية.وإنه لمن العار على مجموعة وهمية امثالكم أن تكتبوا مثل هذا البيان.وذلك لما يحمل من مغالطات وترهات لا علاقة لها بحقيقتكم. إما تاريخ التاسيس لديكم فإني أستغرب لجرأتكم علي تزوير الحقائق,فالأصل أننا سنتبنى سياسة الفظح كون أن التاريخ هو 13 ماي,لكن لن نستغرب محاولة ركوبكم على حساب أشكال المناضلين من المجموعات الأخرى.أما الشق النضالى فحدث ولا حرج عن" أشكالكم" التى تضعها مجموعات الاطر العليا بين آلآف الأقواس.فلولا هذه المجموعات لما كان لكم وجود في العاصمة.فالخزي والعار لكل كذاب ولكل مسترزق على حساب المجموعات المناضلة التي ضحت ولا تزال كذلك.

khfif drif يقول...

السلام عليكم و رحة الله تعالى وبركاته
أولا تحية نضالية لكافة الأطر المناضلة و المرابطة بمدينة الرباط و أحيي فيكم الروح النضالية العالية.
أخي الغير معرف أنا عضو من الرابطة و قرأت هجومك الغير منطقي واللا مسؤول على مجموعتنا. إذا كنا نناضل تحت إسم الإطار و نناضل من أجل إدماج جميع الأطر المتواجدة في الرباط فهنا يحق لك أن تنتقد الأشكال النضالية للمجموعات الأخرى ولكن بما أننا نناضل تحت إسم مجموعات مستقلة بذاتها وبأشكالها فلا يحق لك التدخل في شؤون الغير. أخي الكريم كل المجموعات المتواجدة في الرباط بدون اسثناء تبحث عن مصلحتها فقط (أنا و بعدي الطوفان) بل وهناك مجموعات تسحب البساط من تحت المجموعات الأخرى في بحت على حلول لمجموعتها وهناك مجموعات تتمنى ألا يشمل الحل المجموعات الجديدة لكي تعاني ما عانوه هم أليست هذه قمة السفالة. مجموعة الرابطة مستقلة بأشكالها مؤمنة بما تقوم به على مستوى الساحة و على مستوى الحوار. يا أخي العزيزإذا كان الحل هو التصعيد و الدم فيجب أن نغير (طبقا للقراريين الوزاريين) ب (طبقا للعصا والزرواطة المخزنية) إذا كنتم تؤمنون بأن العصا هي الحل فهنيئا لكم بالحل . مجموعة الرابطة خاضت معركة القطار و التي دامت 8 ساعات و قدمت 9 معتقلين بالرغم من انسحاب و تراجع عدد من المجموعات وبالرغم من ذلك لم نلم أي مجموعة عن تراجعها و استسلامها. أنت تقول أن خوضنا لتلك المعركة كان خطأ استراتيجي أنا أقول لك لازلت لا تفهم معنى النضال فركوب القطارمجانا حققته ودافعت عليه مجموعات سبقتنا(الله يجازيهم) فوجدناه نحن مكتسبا و استفدنا منه فكان من الواجب علينا أن ندافع عليه حتى تستفيد منه أطر ستأتي بعدنا و هذا هو النضال الحق أن تفكر في مصلحتك و في مصلحة من سيأتي بعدك لكن نضالكم فان سيموت بعد ذهابكم والله أعلم بما ستقبلون به وماذا ستورثون الأجيال المقبلة.
و السلام خير ختام

غير معرف يقول...

الأخ الكريم عضو الرابطة
إن حديثك عن تعويض " طبقا للقرارين الوزاريين " بجملة " طبقا للعصا والزرواطة المخزنية " فيه نوع من الالتفاف على الواقع، أتحداك ثم أتحداك أن تكون الحكومة التي وضعت هذا القانون وضعته بشكل تلقائي بعد اقتناعها بحق حاملي الشهادات العليا في الشغل، بل على العكس جاء ذلك نتيجة سنوات من العصا والزرواطة المخزنية وتضحيات جسام من طرف المجموعات السابقة، وهنا يظهر أسلوبكم االنضالي ورؤيتكم الخاطئة التي ستؤدي لا محالة إلى حرمان الأطر العليا المعطلة من مكتسبات حققوها بتضحياتهم، ولتجرب يا أخي أن تنهح أسلوبا نضاليا خاملا كالذي نتهجه الآن مجموعتك لترى كيف ستختفي كل القوانين التي تجعلك الآن تطالب بالاستفادة منها، يأخي الكريم ليس كل هؤلاء الذين تسيل دماؤهم يوميا في الرباط يحبون ما يتعرضون إليه ولكنه يعرفون أكثر من أي كان معنى التضحي للمحافظة على المكتسبات، لتأتي أنت في الأخير وتنظر لمرحلة من السلم أنت أدرى بالنتائج التي ستترتب عنها، واعم أيضا أنه لو كانت مجموعة الرابطة لوحدها في الشارع لما سمحوا لها حتى بارتداء الصدريات لكن الذي يضمن لكم الوقوف المحتشم أمام البرلمان هو استماتة المجموعات التي تضحي بأعضائها في الدفاع عن حق الاحتجاج في شارع محمد الخامس.
ولك أيها الأخ الكريم أن تقيس على هذا النموذج وتستنج المنظق الذي تتعامل به الدولة مع هذه الحركة الاحتجاجية.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أسامة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية نضالية لكل الأطر المرابطة بمدينة الرباط دون إستثناء أريد أن أوضح للأطر الذين يطعنون في تاريخ تأسيس المدموعة أنا أقول و بملئ الفم مجموعتنا أتت قبر أصحاب اللون الأصفر و الأخضر دون الإسأت لأي مجموعة و منطقي في هذا الطرح هو كالتالي المجموعة تتأسس و تعتبر كاملة بعد غلقها للائحة لأن الفترة مابين تاريخ أول جمع عام تأسيسي و إغلاق الأئحة كلها تعتبر مرحلة جنينية و بالتالي تكتمل المجموعة عند غلق الائحة مثلا لو أن مجموعة رقم 1 كان أول جمع عام لها في يناير و مجموعة رقم 2 كان جمعها العام التأسيسي في فبراير لكن المجموعة رقم 2 غلقت لائحة المنخرطين في شهر 3 كيف يعقل أن تضيف المجموعة رقم1 مئلا 200 إطار في شهر 6 و تقول أنا قبل المجموعة رقم 2 هذا هديان و تخريف و بالمثال يتضح المقال
و بالتالي لاتزال المجموعة في مرحلة جنينية ما لم تغلق لائحة الإنخراط و كلامي يأكده المحاور و هذا لا يخفى على عاقل و مع ذلك أول نحن نتمنى الوظيفة للجميع و لا نحسد أحدا لكني أكتب توضيحا و ردا على شبهات لا هجوما على مجموعات. و أجدد إحترامي و تقديري لكافة الأطر المرابطة بالرباط و دمتم للنضال أوفياء لا للمصلح الشخصية و لنبتعد عن الذاتية.

غير معرف يقول...

عفوا أيها الأخ الفاضل منطقك غير سليم وكلامك عن المحاور يحتمل مسألتان، إما أنك تقول المحاور ما لم يقله أم أن مكتب مجموعتكم قد كذب عليكم لأن المحاور لم يقل لأي مجموعة أن تغلق لوائحها والدليل أن الموقعين على محضر غشت 2007 لا زالوا لحد الساعة يضعون ملفاتهم، والمحاور نفسه يؤكد على اعتماد محاضر التأسيس في تدبيره للحل وهذا ما يقض مضجعكم، ثم هناك مسألة مهمة أيها الأخ الكريم وهي أن المجموعة التي تفتح لوائحها بعد التأسيس تعوض الأطر الذين تم إقصائهم وهذا حق مشروع وتعامل مبدئي حتى تبقى الفرصة أمام أي حامل شهادة عليا للتسجيل وضمان مستقبه وبالتالي أيها الأخ الكريم فادعائكم أنكم قبل اللون الأصفر والأخضر لهو قمة الانتهازية واستغلال تضحيات الآخرين لتحقيق مطلبكم بقي فقط أن تقولوا أنكم أول من نزل إلى الشارع في التاريخ المعاصر وإنكم بهذا الاعتقاد والجهر به تغامرون كثيرا بمكانتكم بين المجموعات التي لها الكلمة مستقبلا وهي مجموعات ذات صفة مشابهة للونين الأصفر والأخضر تصريحكم بهذا الكلام في هذه لفترة الحساسة يدل على جهل كبير منكم لقواعد الديبلوماسية وفن التواصل مع الآخر، إنكم بهذا الكلام تثبتون بشكل قاطع أنكم إقصائيون في الوقت الذي يجب لمن يتبنى الفكر الإقصائي أن يتوفر على القوة اللازمة لتحقيق مطالبه، وأنتم أدرى بقدراتكم الهزيلة في النضال والتضحية، لذلك أيها الأخ الكريم لا تتبنى خطابا أقوى من طاقتك ولا تخسر من تحتمي بهم طوال الوقت، وأعيد تذكيرك بما راج في اللقاء الأمني الأخير وشاع في جميع المنابر الإعلامية وأكده نفس المحاور الذي تتشدقون بكونه يؤيد مبدأكم الكلام واضح يا أستاذ:
صيغة الحل هي الشرعية التاريخية وفق محاضر التأسيس وهذا كلام لا يحتمل تفسيرين أو قراءتين، وأضيف إليك مسألة أخرى إذا كان لا بد من حل بالصيغة التي تتبناها مجموعتك أو تتمناها إن صح التعبير، فاعلم أن إدماجكم سيتم سنة 2016 لأن هناك مجموعات أشباح سيعطونها أي تاريخ تأسيس يريدون وسيدعون أنها تأسست سنة 2000 ولن تعلم متى أغلقت لوائحها ولا عدد أعضائها وبالتالي فمنطقكم أنتم أول المتضررين منه، ستقول لي أن الأولوية للمجموعات المتواجدة في الشارع، نعم معك حق، لكن ليس للمجموعات النائمة والخجولة والتي تمارس التزلف بالبيانات، ولكن للمجموعات التي تريد الدولة فعلا أن ترتاح من إزعاجه وبالتالي أنتم متضررون أيضا، ولهذاأخي الكريم عليكم تحديد توجهكم بالضبط، إما أنكم مجموعة تدافع عن أولوية المعتصمة في الشارع في الإدماج وبالتالي يجب أن تضحوا مثل الجميع، أو أنكم مجموعة تنتظر الحل بمنطق الوقفات الفرجوية وفي هذه الحالة أفضل لكم أن تضعوا قرصكم لدى المحاور وتنصرفون لقضاء مآربكم حتى ينادوا عليكم، بدل إضاعتكم كل هذا الوقت أمام البرلمان.
واتركوا الشارع للناس الذين يقدرون قيمته

rabitawi يقول...

الأخ غير معرف أنت مخطأ إذا ظننت أنك تنتزع حقا من الدولة بضغطك عليها كما قال محاور أمني في اللقاء الأخير ردا على أحد الأطر( لا تنس أننا دولة) و هذه الجملة توضح الأمور أكثر. فالدولة هي التي تسمح لك بالنزول إلى الشارع وأقسم أنها إذا أرادت طي هذا الملف فلن يتجرأ أحدا على فتحه فإلعب في المكان المخصص لك و المساحة المسموح بها. فنحن نحتج لا شئ أكثر

أسامة يقول...

إلى الأخ المجهول أنت لم تعي كلامي جيدا لت هو رد ليس هجوم أنا لا أهاجم أحد لكن دعني أقول لك المحاور الذي تتحدث عنه أنت قال أن التعامل مع الملف سيكون بمقاربة إجتماعية و أنظر أنت في تاريخ الشهادات مثلا ثم إفتراؤك علينا أننا نحتمي بالمجموعات فهذا خطأ كبير لأننا لم نحتج إليها عندما إعتقل 9 أطر و في محطات نضالية أخرى لا نحتاج لسردها بالعكس مجموعتنا تملك قرارها بنفسها و لا تنساق مع السياق و تتفرد بأشكالها النضالية نحن دافعنا عن مكتسب أنتم فرطتم فيه و هو القطار المجاني و قدمنا 9 متابعين من أجل الجميع و لم نلم أحدا لأننا مسؤولون عن الأشكال التي نخوضها و أنا أضرب لك موعدا هذا الأسبوع و أرني مذا ستصنع فيه أن كنت تدعي الضغط على الدولة ثم ما يقوم به حاملي الشهادات ليس نضال إنما هو طلب داتي محض لا يخلو من أنانية ماذا تقول لؤلائك الذين لا يستطيعون النضال في الرباط و يقبعون في قراهم و مدنهم هل تناضل من أجلهم أيها المناضل أم أنك تطالب بحقك فقط أنا أول لك لا أحد يناضل في مكان الأخر المجموعات في الرباط هي خبزية تناضل من أجلها فقط فلا تدعي شئء غير موجود أنت سلكت طريقك دع الأخرين يسلكوا طريقهم

عضو من مجموعة الصمود يقول...

مناضل من مجموعة الصمود
اسمحوا لي أن أتدخل في هذا النقاش وأوجه كلامي للأخ rabitawi
في البداية أود أن أوضح لك أنني أتفق مع كلامك بالحرف فالدولة قوية فعلا ولولا قوتها لما استطعنا أن ننعم بهذا الاستقرار في هذا البلد الحبيب، وإذا كنت تعتقد أننا بنزولنا إلى الشارع نحسب أنفسنا نتحدى الدولة فأنت مخطئ، لأن كل ما نقوم به هو استغلال مناخ الحريات الذي يتسع شيئا فشيئا في المغرب وهي رغبة الدوائر العليا التي ما فتئت تبرز إرادتها في جعل المغرب بلد حرية المطالبة بالحقوق، وإذا كنت تظن أننا نحرج الدولة فبالعكس، هي تفتخر بهذه الحرية التي ينعم بها الأطر العليا المعطلة في المغرب في التعبير عن المطالبة بحقوقهم وهو ما لا يتأتى للأطر المعطلة في الأنظمة الدكتاتورية، لأن البطالة ليست شيئا مخجلا، وحاليا فأقوى الدول وأكثرها تقدما تعاني منها، وبالتالي فالمغرب ليس بمعزل عن الظاهرة خصوصا أنه من دول الجنوب، إذن فالدولة التي تدافع أنت عنها – وهي في غنى عن دفاعك أو دفاعي لأنها تعرف كيف تدافع عن نفسها – هي نفسها التي تسمح للانفصاليين في الأقاليم الصحراوية بالتعبير عن أفكارهم رغم مساسها بوحدة البلاد، وكذلك في الريف، في الوقت الذي نجد الجيران في الجزائر وخصوصا منطقة القبايل يعانون صنوف القمع الشرس حينما يطالبون بالحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب على أبناء أقاليمه الجنوبية، إذن فلا مجال للحديث عن اللعب في المساحة المخصصة لأحد وإلا فإنك تعارض الانفتاح ومناخ الحريات الذي يعرفه المغرب وتعطي انطباعا سيئا عن بلد ما فتئ يبرهن على الإرادة القوية في مجال الحقوق ولا أدل على ذلك من المشهد الإعلامي الذي أصبحت خطوطه الحمراء تتقلص شيئا فشيئا، فرجوعا إلى الصواب ولا تفسر عبارة " لا تنس أننا دولة " لمسؤول الداخلية بشكل يسئ إلى مغرب الألفية الثالثة، وأكيد أن الدولة لديها من القوة ما لم يجعلها لا ترضخ حتى لدولة كالجزائر تنفق ملايير النفط في التسلح على حساب شعبها الفقير، فبالأحرى أن ترضخ لألفين من المعطلين، لكن كما قلت سابقا فالمغرب قد تغير.
أتمنى الأخ rabitawi أن تستوعب هذا الكلام وتفهم بأننا نطالب بحق أساسي ودستوري باحتجاج مكفول بدستوريا، ووفر لنفسك عناء الدفاع عن الدولة.

أسامة يقول...

نسيت أن أجيبك أخي أنت تعلم جيدا أن المحاور هو الذي يفرض غلق اللائحة على المجموعات و إلا كيف يجد لك الحل أنت عددك x كيف يجد لك مناصب و ذلك لحاجة في نفسه إنما يريد التفرقة و أنا أقل له مبروك سياستك ناجحة الأن يضرب بعضنا البعض و ينتفد بعضنا البعض و العطالت أصبحت بالألوان هذا هو فرق تسد

ولد الدرب يقول...

تحية نضالية لكافة الأطر المناضلة و المرابطة بمدينة الرباط، صرحة إستوقفي كلام الأخ فاضل على أن فتح لوائح بعد التأسيس هو بمتابة تعويض عن الأطر الذين تم إقصائهم ويقول أن هذا حق مشروع وتعامل مبدئي حتى تبقى الفرصة أمام أي حامل شهادة عليا للتسجيل وضمان مستقبه، عجيب يأخي!!! كل شخص يقول ماينسبه. أليس ذلك على حسب مجموعات أخرى وأشخاص أخرين سبقوهم في نضال، كيف يقول لي أن له أسبقية الشارع وأنا متواجد قبله بشهور في الرباط، كيف سيكون موقف مناضلين داخل المجموعات الأخرى التي أتت من بعد لو أن الرابطة قامت بإضافة 300 إطار ألن يكون ذلك على حسابهم...
أما بالنسبة للبلاغ فأجده عاديا، كون أنه يقول أن نضالات المجموعة تأخد أشكلا حضارية ومسؤوله، فأنا أجد أن نضالات جميع المجموعات هي حضارية ومسؤولة ولا أحد يقول غير ذلك، وفي مايخص سياستها في مقاربة الحل فهي حرة في ذلك مادام ليس هناك أي تنسيق في الشارع وكل يدافع على مصالحه بشكل منفرد.

غير معرف يقول...

وكيف تهضم حق مؤسسي المجموعة الذين سبقوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تطاوعك نفسك على تجاوزهم ؟؟؟؟؟؟

S9ardious يقول...

salamo3alikom
ach hadchi cheft had lbalagh dayer rouina
7na derna balagh kaybrez lmoumayizate dialna dirou tantouma balagh kaybrez lmoumayizate dialkom
sada9a mane 9al: li 7sadni ydir b7ali
o LAH ysehel 3ala ljami3

rabitawi يقول...

تحية نضالية للأخ الإطار من الصمود أنت لم تفهم كلامي جيدا فأنا لا أدافع على الدولة فهي كما قلت أنت كفيلة بالدفاع عن نفسها و لا تحتاج أيا منا فهي أقوى بكثير من ذلك و إنما جاء ردي على الأخ الكريم غير معرف لأنه يظن نفسه قوي و يستطيع نزع حقه بالقوة و يلوي دراع الدولة بالتصعيد

limouni يقول...

هل لأنهم سبقوا لهم الحق في إدخال من يريدون و ربما إضافة أسماء أخرى ..... هذا ليس بمنطق هل تقبل أنت أن تأتي أقدم مجموعة الأن بعددها المعروف ثم تضيف 50 إطار مثلا فقط أو حتى 10 أو واحد ناهيك عن إصافة 200 إطار أو أكثر حتى يصبح عدد المضافين أكثر ممن كان أولا؟؟

غير معرف يقول...

إذا كانت ستعطي قيمة مضافة للشارع فمرحبا، أما إذا كانوا سيتبنون خط الرابطة فلا

ولد الدرب يقول...

أنا لا أهضم حق أحد، وأعتبر الجميع له الحق في العمل بغض نظر إن كان إلتحق بشوارع الرباط في السابق أو في اللاحق. أنا تحدث عن الأشخاص الذين يقولون أن لهم أسبقية الشارع وأغلبهم لم يلتحق إلى من بضعة شهور. كون مجموعة تأسست مثلا قبل 6 أشهر من إلتحقهم لا يعطيهم الأسبقية الشارع من أناس سبقوهم إليه بشهور.

ولد الدرب يقول...

بعيدا عن الموضوع، فقد إستوقفني مقال البيان والذي يصرحا في مجموعتين التجمع وشعلة عن مفاجأتهما من العدد المهم لممثلين الذين حضروا الاجتماع باسم مجموعات غير معروفة في ساحة النضال، حسب قولهم " فبالإضافة إلى مجموعات التجمع المغربي والاتحاد الوطني والشعلة والمحاضر ، التي توصف بكونها الأكثر نشاطا ، تم استدعاء حوالي 17 مجموعة إضافية لم نكن نعرفها من قبل " والمعرف أن 21 مجموعة كانت مشاركة، أين مجموعة الصمود والرابطة و النضال والمستقبل ...إلخ. فهم لم يعرفها من قبل!! مضحك هههههه.

ilyase يقول...

تحية نضالية لكل أطر الرابطة الوطنية للأطر العليا
يبدو أن المقال أثار حفيظة البعض و أبان عن حقد البعض الاخر، لكن لنكن صريحين مع إخواننا الماستر. فعلى ما أعتقد فالقرارين الوزاريين الصادرين سنة 1999 لا يشملاني الماستر لأن هذا الأخير وليد 2009 .
وأنا من هذا المنبر أتمنى من الله أن يكون الحل شامل لكل حاملي DESA DESS DOCTORAT و المهندسين المنتمين لكل من التجمع، الاتحاد، المحاضر، الرابطة، المستقبل، الغد و المجد....
و دمتم في النضال صامدين.

غير معرف يقول...

En tant que cadre supérieur en chômage et appartenant au groupe ittihad et je suis fier de l'être je tiens à saluer sincèrement tous les membres de groupe rabita qui ont tracé leur propre chemin un chemin caractérisé par le vrai mélitantisme basé sur la transparence et la totale indépendance!!et non pas sur la subordonation et le répétition des actes des des autres !! le seul groupe qui a lutté pour un probleme commun c est le train vous avez donne 9 poursuivis et personne jusqu'à moment n 'a fait pareil!! bravo!! et enfin je vous salue!!

غير معرف يقول...

في الحقيقة إنه لمن دواعي السرور أن يكتشف حاملو الماستر في الهذه الظرفية الحساسة مع من هم يناضلون، شيء جميل أن يتم الدعاء لله أن يشمل الحل الجميع باستثناء حاملي الماستر، فعلا لقد أبنتم عن علو الكعب في تنفيذ السياسة المخزنية الرامية إلى التفرقة بين المجموعات، شيء جميل أن تكون مجموعة الرابطة رائدة هذا التوجه الإقصائي، لكنني لا أدري بأي منطق تتعايشون مع هذا التناقض الصارخ في المواقف، تنادون بإقصاء مجموعات الماستر وفي نفس الوقت توجهون إليها النداء للتضامن مع معتقلي الرابطة، ماهذا التناقض بحق السماء، وهل أنتم واعون بحجم هذا الكلام الخطيرالذي تطلقونه على عواهنه في هذه الظرفية الحاسمة، ولتعلمو يا أعضاء الرابطة الحاملين لهذاالفكر أن شهادة الماستر هي شهادة عليا أحب من أحب وكره من كره والإدماج المباشر مكفول لها قانونيا بغض النظر عن ادعاءاتكم الدنيئ، كنا نتمنى أن تكونوا قدوة لنا في هذه الحركة الاحتجاجية بحكم أقدميتكم كما تزعمون أيها الأفذاذ، هل تغريكم تسمية شهادتكم أم ماذا؟ هل تظنون أنكم بهذا الشكل ستحرمون الماستر من حقه؟ وهل أعضائكم المزدادون سنة 1984 والحاملون ل desa 2009 لا يشعرون بالخجل وهم ينخرطون في هذا الخطاب المعتوه، وهل تظنون أنكم وصليتم بكفاءتكم العلمية التي تحتاج لمجهر كي تظهر قد وصلتم لعنان السماء، هل بلغت بكم الوقاحة أن تتحدثوا عن شباب له من الكفاءة العلمية ما يفوقكم بهذا الأسلوب الرجعي، ألم تروا أن أغلب الذين نجحو في المباريات الأخيرة هم من حاملي الماستر؟ تلك المباريات التي تسيل لعابكم ولا حول لكم ولا قوة عملية لاجتيازها، أتعتبرون حاملي الماستر صبيانا في الوقت الذي أقلقوا فيه السلطة ودفعوا الملف إلى أقصى الحدود، وتتذرعون بكون التجمع ذكر مجموعات دون أخرى يعني أنها غير معروفة؟ وهل تعتقدون أن التجمع هو من يفرق صكوك الغفران على المجموعات اإثباث وجودها في الشارع؟ المجموعات المناضلة لا تحتاج لشهادة أحد ةلا تحتال في بياناتها على وسائل الإعلام حتى تبرز وجودها، فوجودها واضح عند من يهمهم الأمر ولا يهم من لا سلطة لديهم على الملف، بقي فقط أن تحملوا الهراوات بدوركم وتطردوا مجموعات الماستر من شارع محمد الخامس بالرباط، وهو أمر أعتقد أنكم لن تتهاونوا فيه إذا أتيحت لكم الفرصة، ألا تخجلون من أنفسكم؟ ألا تقوموا بواجبكم بدل استهداف حاملي الماستر الذين تربى فيهم النضال وهم لا زالوا طلبة في الجامعة مما جعلهم يهبون للدفاع عن مطلبهم في الوقت الذي قتل التردد والخوف البعض منكم حتى فاته القطار وأتى إلى الرباط يتسول حقا هو مكفول له دستةريا بةسائل يتدى لها الجبين، والله لقد تجاوزتم كل حدود اللياقة في خطاباتكم العرجاء، ولن تفلحوا ما دام في قلوبكم ذرة من التهميش ةلاإقصاء للآخر، وكمعطل حامل لشهادة الماستر أقولها وبكل مسؤولية وجرأة، لا يوجد من ساهم في نزول النضال إلى الحضيض مثل عديمي الضمائر من حاملي desa وهذا لا يعني أنه ليس بينهم شرفاء بالعكس هناك مناضلون حقيقيون بينكم وكبار في السن وذوو شواهد قديمة، لكنهم يؤمنون بحق الجميع desa أو ماستر وكيفما كان سنه، أما أنتم أيها الحربائيون فلن تفلحوا حتى في المناصب التي ستوظفون فيها، لأنكم حين تبيعون إخوانكم المعطلين في مثل هذه الظروف، فأنتم مستعدون لبيع هذا الوطن بأبخس الأثمان حين تصبحون في مواقع المسؤولية.
ولا سلام على من اللئام

غير معرف يقول...

ida kant aljazeera minbar man la mibara Fa rabita 3adw man la 3adwa lah ...
وقد قال الشاعر
فظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند
يا الله.. بأي عقل نعيش اليوم..؟
lah yessahal 3la jami3

غير معرف يقول...

لو لم تكونوا مقصرين في واجباتكم النضالية لما لامكم أحد ولا عقب على بلاغاتكم، وقد قال الشاعر:
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

Cadre supérieur يقول...

En texto et en bref !!
Tout d'abort je tiens à saluer sincèrement et profondément tous les cadres supérieurs en chômage à rabat,Je n'oublie pas de saluer les familles qui nous soutiennent, nos amis et tout ce qui nous supporte de loin ou de près.
Je voie que pour mieux analyser et mettre l'accent sur un fait social ou un acte comportemental on est toujours obligé de faire récurrence à une analyse psycho-social du fait que les individus sont forcément contôlé par les données psychologiques,éducationnelles,matérielles et environnementales et cela est en même une science et qui preuve toujours son efficacité à tous les niveaux !!
Le fait de méliter à rabat pour l insertion direct dans la fonction publique était en premier temps une mission très lourde surtout dans l'ancienne phase.le sang de nos chers mélitants nourit encore la verdure de capital !! leur cries sont encore répétés par les mures de parlement !! respecton encore ce patrimoine !!
Quelques mois avant les laureats de masters sont venus aux rues de rabat mais plein de rétissance et de peur de n'avoir pas les portes ouvertes par les anciens groupes, mais là c'était le contraire ils se trouvaient bien intégré mais entre parenthèse toujours masters c est masters et desa c est desa et c'est une réalité à ne pas oublier!!
Bien !! ils ont demandé la coordination avec les groupes pour donner l'impact médiatique reflétant l'union dans les positions et dans le terrain !! pour toujours dire que (m3amen cheftek m3amen chebbahtek)!! (ya master cheftek m3a desa yemken hta nta fhalhom)
Le message passe implicitement et est bien compris sans probleme !! Mais toujours le proverbe marocain !! ( dakhalnah mel 9atra chrek m3ana lbagra) et là commence les ennuis !!
soyez le bien venu d'avoir ta part dans la vache!! c'est ton droit preuvé par l'article 13 de notre constitution !! Mais de vouloir bouffer la vache seule !!!! ???? c 'est çà le grand problème !!
regardez ce qui est écris dans ce site : (إلا أن المتحدثين معا لم يخفيا مفاجأتهما من العدد المهم لممثلين حضروا الاجتماع باسم مجموعات " غير معروفة في ساحة النضال" فبالإضافة إلى مجموعات التجمع المغربي والاتحاد الوطني والشعلة والمحاضر ، التي توصف بكونها الأكثر نشاطا ، تم استدعاء حوالي 17 مجموعة إضافية " لم نكن نعرفها من قبل " كما يقول الأطرسي ، وهو ما أثار مجموعة من التساؤلات لدى عدد من الحاضرين خاصة وهم يستحضرون عمليات تسوية سابقة لم تخل من شوائب من هذا القبيل.
C est un site porte parole de plus ancien groupe de rabat ( le premier dans les groupes des masters )
l'histoire a commencé par la demande à s'assoir avec les desa vers la volonté de partager la vache et enfin vers l'exclusion de la plupart des groupes meme ses collègues dans les autres groupes de masters!!
l'hostilité n'est pas ainée mais c'est un phénomène qui evolue et les porteurs de ce type de message (lire ci haut en arabe) seront un jour des vampirs conformément aux lois de la psychologie et de la sociologie!!
Faites attention !!! ce n'est bien n'est pour vous ni pour vos collegues ni pour vos familles ni pour la société marocaine!!
allah yehdikom o yerjja3kom lswabkom!!!
marhba beljami3 o lkhadma liljami3 !! allah yssahhal lina kamlin!!
il faut bien refléter l image d'un cadre supérieur chekwa bikom lellah bahdeltouna f rabat!!

غير معرف يقول...

إطار من مجموعة الصمود
في البداية أحيي الأخ cadre supérieur على هذا التعقيب الجميل والذي يكشف عن وجود أطر عليا لا زالت لديهم الرؤية السليمة والبعيدةعن الإغراء في الذاتية الداعية كذلك إلى الوحدة والنضال من أجل المبدأ.
وبخصوص مسألة المقال الذي اتثنى فيه الأطرسي بعض المجموعات المرابطة في العاصمة والتي قدمت تضحيات كثيرة من أجل الملف رغم قصر عمرها، فهذا بطبيعة الحال لا يحتمل التعليق لأن وفي اعتقادي الشخصي أن مجموعة التجمع لها رصيد نضالي محترم، وتصريح كاتبها العام بهذا الشكل يضر بشكل كبير بهذه المجموعة لأنه وبطبيعة الحال لا سلطة لأي مجموعة كي تحدد من هي المجموعات المعروفة في الساحة أو التي لا يعرفونها، التجمع ليس هو المعيار كي نحدد بناء على تصريحاته من هي المجموعات التي تستحق الذكر أم لا، التجمع مجموعة للأطر العليا المعطلة تناضل من أجل حقها في الشغل ومسألة علمها بمجموعات دون أخرى شأن خاص بها، ومن أدبيات النضال في الرباط _ وهم أدرى بهذه المسألة _ عدم ذكر المجموعات الأخرى في أي تصريح أو حوار، بما أنه ليس بينها ميثاق أو تنسيق، وعليه فإن التجمع_ وهذا رأيي الشخصي _ قد ارتكب خطأ فادحا يسنتقص من قيمته النضالية لا محالة وتجاهله لمجموعات برزت في الشارع هو من باب التصريحات الغير مسؤولة التي أثارت عليه سخطا واسعا بين المجموعات المعنية، وندائي هنا لمجموعة التجمع :
إذا كنتم قد ضمنتم الإدماج ومستقبلكم فلا تشوشواعلى حقوق ونضالات الآخرين ولا عيب في أن تكون مجموعة قضت نصف ما قضيتموه في الشارع تريد الإدماج هذه السنة فكل مجموعة تستفيد من السياق الذي الذي نزلت فيه إلى الشارع وإذا كنتم غير محظوظين في الحلول السابقة فهذا قدركم، فلا تحاولوا التحكم في أقدار الآخرين، الشغل حق غير مرتبط بمدة معينة يكفي أن تحصل على شادة عليا لتطلب حقك متى وكيف تشاء

أسامة يقول...

السلام عليكم و لرحمة الله و بركاته
تحية مجددة لكل المناضلين الشرفاء فيما يخص ما نشر من تجاهل أسماء المجموعات المتواجدة في الرباط أقول أن الذي يعترف بالمجموعة هي الدولة و الدولة هي التي تكفل حق الشغل لا أحد غير الدولة و نحن كمجموعات في الرباط نتعامل مع ممثلين للدولة فكون أن جاحدا ما تسلق لاقتحام أسوار المجموعات الأخرى التي تناضل بكل حرية و استقلالية هذا لا يمكن أن يوصف إلا باللص لأنه اراد سرقة ممتلكات الغير و هيهات أن يؤتى له ذلك, بتصريحه العدواني سيضل قزما في الساحة النضالية و إن بقي فيها الدهر كله. أقول أن هذه الأمور لا ينبغي الإلتفات إليها و مصيرها مزبلة التاريخ لأنها لا تسمن و لا تغني من جوع " خلا لك الجو فبيضي و صفري و نقري حيث ما شأت أن تنقري" .
الغريب في الأمر أن الناس لا يكتفون بتقديم ما يخدم ملفهم و كفى بل يضنون أن الأخر عدو لأنه قد ينافسهم على المناصب و هذا خطأ كبير و هنا أسأل كل من هاجمنا في هذا البلاغ الذي أدعناه هل بلاغ الرابطة يضر بأي مجموعة من المجموعات و ينقص من قيمتها كالتصريح المخزي الذي قرأناه؟؟؟ أم أنه بلاغ يخدم مصلحة الرابطة و فقط؟؟

مناضل من المستقبل يقول...

السلام عليكم
إن المقال الصادر عن التجمع المغربي في شخص كاتبه العام قاسم أطريس بجريدة بيان اليوم ليعبر عن مدى إقصائية و همجية هذه المجموعة البربرية التي عودتنا على نضالات طوبيسية ( إقتحامات غير مدروسة لمقرات أحزاب عريقة و إستعراضات صبيانية بمعارض دولية كمعرض الكتاب ) تليها بيانات جوفاء لا تراعي للأطر أي إعتبار كأننا في عصر التتار.

Mouhssine يقول...

تحية العزة والشموخ لكل نفس أبية، تحية تقدير لكل المحرومين ومؤازرة للمضطهدين، وتحية نضالية لرفاق درب مرير لا منصب وثير، سأعيد بعض العبارات مكرها، لا ضد أحد بل من أجل الجميع:
من اجل: " كرامة نخبة البلاد وصفوتها عرضة للتنقيص بسبب التهميش والاعتماد في العيش على الغير من جهة، وبسبب ما يتعرضون له من إذلال و تحقير على أيدي قوى الأمن في شوارع العاصمة من جهة أخرى." ،من اجل: " جعل أكبر عدد من القطاعات الوزارية منخرطة في عملية الإدماج لتشمل أكبر عدد من مناصب الشغل والقطع مع نزيف عطالة الأطر العليا الذي ضاقت به شوارع العاصمة لما يقارب العقدين من الزمن."،
من أجل : " رفضنا للمقاربة الأمنية التي يتم التعاطي بها مع ملفنا العادل والمشروع، انطلاقا من شرعية الاحتجاج السلمي المكفول دستوريا."،
من أجل: " أملنا في تفعيل المسؤولين للوعود المقدمة في حوار 07 أبريل 2010، وإنهاء معاناتنا وذلك بتجسيد الإجراءات العملية لتنفيذ الإرادة الحكومية في استكمال عملية الإدماج المباشر و الشامل من أجل الطي النهائي لملف عطالة أطر المجموعة، وترجمة الإرادة الجادة للحكومة وذلك بتخصيص 10% من المناصب المقررة من الميزانية السنوية للأطر العليا المعطلة."،
من أجل: " تضامننا مع كافة المجموعات المرابطة في شوارع الرباط، و مناشدتنا لها بتجاوز الحسابات الضيقة والتي تتعارض والتضامن المبدئي واللامشروط بين المجموعات."،
من أجل: " عزمنا وإصرارنا على مواصلة نضالنا السلمي والحضاري ومعاهداتنا لعائلاتنا بملازمة شوارع الرباط وبالنضال إلى حين تحقيق مطلب حق الشغل.". و من اجل الإنصاف و للتاريخ هذا بعض بلاغنا وهاتوا بيانكم إن كنتم صادقين.

Réalité يقول...

New New : Cheikhs : Aj3oun et Atrassi kacem
Mo3attaloun am mochaghiloun am i9saiyoun ???

Partie1

Par le principe de solidarité on a honte de révéler nos opinions et nos convictions vis-à-vis nos collègues dans les différents groupes des cadres supérieurs en chômage surtout quand t il s'agit d'une opposition complète à certaines!!!

Lorsque on est hors les groupes (vision externe) on trouve que c’est simple et facile d'analyser la méthodologie de militantisme des différents groupes, en se basant surtout sur le mouvement dans les rues, le niveau d'instruction …on trouve 2 styles:

Le premier style est caractérisé par la sagesse, la logique et la clarté, sûrement vous allez trouver que les membres de ces groupes sont des personnes âgés ayant une culture bonne et une vision réaliste au militantisme et bien sûr retrouvent le respect et le soutien que ce soit par les citoyens que ce soit par les ONG et quand on parle avec ce genre de diplômés en trouve vraiment des expériences très fortes et un dialogue de haut niveau!!
Au niveau organisationnel la démocratie s'impose par les élections qui mènent à renouveler les bureaux de secrétariat périodiquement. Et cela marque les bons traits d'une élite capable de travailler en esprit de groupe.

Le deuxième style ressemble malheureusement à un jeu d'enfants comme s'il s'agit d'un "cache cahe" ou le jeu " qui touche le premier" ( chkoun li y9is lowel ) C'est clair que tous le monde reproche le vas et vient dans les rues d'une façon aléatoire comme si on est entrain de jouer "cache cahe" ( jri 3lia njri 3lik) ce n'est pas ça le militantisme !!
Les joueurs courent et courent en souriant et en se dirigeant vers les portes de parlement comme s'il vont tirer la baraka d'un "wali salih" c'est drôle et ridicule mais en même temps ça fait rire !! ces petits figures ne trouvent pas fréquemment de soutien surtout lorsqu'ils commencent de courir à gauche et à droite en créent par ci par là !!Mais le meilleur est rarement capable de formuler une phrase en langue courante !!
Ca reflète une image médiocre du cadre supérieur !! Manque d'expérience dans la vie ou manque de respect, jusqu'à présent on ne sait pas lequel !!!

Réalité يقول...

Partie2

New New : Cheikhs : Aj3oun et Atrassi kacem
Mo3attaloun am mochaghiloun am i9saiyoun ???


Au niveau organisationnel on ne peut rien dire, Un groupe connu aussi pour son parcours politique vu ses membres qui appartiennent à (…) ils règnent toujours dans le secrétariat de groupe !! loin des élections !!

La culture de "cheikh o lmorid" est la dominante ainsi on ne peut pas se référer aux élections pour renouveler les bureaux cette culture est "ghanya 3al ta3rif"

Cheikh croit que lui le seul qui connaît la réalité absolue et le seule qui peut défendre l'intérêt de groupe et avec le temps il enseigne il est placé dans un niveau tjours plus elevé que les autres! Donc le seul qui doit rester toujours chapoter le groupe !!
A son avis les autres membres de groupe sont lmoridin qui marchent naturellement et spontanément sans savoir ni danger ni savoir leurs intérêts mais ils doivent obéir d'une façon aveugle à leur cheikh. Lui le seul qui parlent aux cadres , aux médias et avec l’administration de dialogue !!

et cela est évident dans la déclaration a "bayan lyawm" regardez le site de groupe jaune avec une flamme qui s'étale dans le journal pour bruler tous les autres groupes qui ne sont pas déclarés par Mrs aj3oun et Mr kacem qui ont donné à eux même le pouvoir de décider le destin des groupes : tajamo3 , ittihad , cho3la mahadir ce sont les groupes qui vont travailler selon les deux nouveaux consultants ( aj3oun et kacem) de premier ministre.

Mr lbekkari était le seul et reste le seul qui représente l’administration de dialogue avec les groupes .

Mais là on se trompe d'autres disent que Mrs Aj3oun (vise secrétaire de cho3la) et kacem (secrétaire de tajamo3) selon ce qui est passé dans le journal de lbayan et qui est adopté pleinement dans le site de cho3la ( page d'accueil ) ceux ce sont les seuls décideurs de recrutement des groupes .
Quel malheur !!! Quelle connerie !!!
Certains membre de cho3la voulaient que aj3oun contredit ce qu'il a dit mais là il recommence à imposer son opinion et insiste d’avoir le pouvoir devant l'opinion publique ( via le journal de bayan lyawm) d'être le décideur de recrutement des groupe !!!
L ideologie de tafkir i9sai
La hawla wa la 9owwata illa billah!!!



Et si la réalité est comme ça , et comme vous êtes capables de tout faire et même de presser l'état à vous intégrer dans la fonction publique pourquoi vous n’avez pas pu convaincre au moins vos collègues a constituer au moins un groupe mélange dans lequel on peut trouver le DESA avec le master ??? Aucun groupe jusqu'à présent n'a ce mélange !!!

Je veux vous montrer la réalité qui est claire, donc le principe de coordination entre les groupes n'a été jamais basé sur des principes claires et bien fondé mais

Mais les desa disent qu'on peut exploiter ce nombre pour faire bouger la situation à notre intérêt , en parallèle les master disent qu en bougeant avec les desa on gangne la légitimité !!!


Il ne faut pas déformer l'image du cadre supérieur !!! Bon allah yweffa9 ljami3

غير معرف يقول...

السلام عليكم، أنا لست من مجموعة الرابطةولا أي مجموعة مرابطة في الرباط و لكني عندما كنت أتصفح هذا الموقع قرأةهذه الحوارات التي كنتم تكتبونها صراحة أحسست بالحرج من أطر عليا لها مصير مشترك و مشاكل مشتركة ، وتذخل في نقاشات تافهة لافائدة ترجى منها،يجب أن يكون همكم واحدوطريقكم واحد،فالمرجو منك ياإطار عالي كما تقولون أن تعطونا صورة جيدة عنكم خالية من هذه النقاشات التي لا تغني ولا تسمن من جوع, و السلام  

إرسال تعليق