24‏/6‏/2010

بيان للرأي العام يوم 23/06/2010


بــــــيــــــــــــــــــــان
خاضت وما تزال مجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة ( دكاترة مهندسون وحاملو شواهد عليا معمقة ومتخصصة) أشكال نضالية نوعية منذ تأسيسها يوم 13 مارس 2009. هذا وقد عرفت هذه الأشكال تغطية إعلامية واسعة أبانت عن نضج المجموعة وعن وعيها النضالي المتميز. وإننا اليوم أمام شكل من هذه الأشكال النوعية والمتمثل في رفع شعار الخبز من طرف اطر المجموعة وهذا إن دل على شيء إنما يدل عن المعاناة التي يتخبط فيها المعطل بصفة عامة ومعطل الرابطة الوطنية بصفة خاصة، فشعاره هو إيجاد شغل قار يضمن له عيشا كريما يقيه من الجوع والتشرذم الذي تسببه العطالة. وإننا في مجموعة الرابطة نقول كفى من الحسابات السياسوية الضيقة، نقول كفى من المحسوبية والزبونية في الإدماج ، نقول كفى من المقاربة الأمنية، نقول كفى من التلاعب بمشاعر المعطلين ، نقول ثم نقول كفى من عطالة اطر الرابطة.



في بياننا هذا نعلن للرأي العام مايلي:

ـ أحقيتنا في الإدماج المباشر والشامل و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية طبقا للقرارين الوزاريين99/888 و98/695 في التسوية الحالية برسم ميزانية 2010.

ـ مطالبتنا بإيقاف مسلسل المحاكمات التي تطال اطر الرابطة الوطنية.

ـ دعوتنا الحكومة إلى الالتزام ب 10% من المناصب المالية للأطر العليا المعطلة والوفاء بالوعود التي قدمت لنا سلفا.

ـ تشبثنا بكل الوسائل الشرعية للدفاع عن حقنا في الشغل وملازمتنا لشوارع الرباط حتى تحقيق الإدماج.

ـ استنكارنا لعملية توظيف مجموعات الأشباح الغير المتواجدة في شوارع الرباط ، حيث العدد والأعضاء مجهولون، ونعتبر هذه الخطوة مشبوهة ومحاولة مباشرة لضرب التاريخ النضالي للمجموعات الوطنية وتتفيه نضالات الأطر العليا المعطلة.

ـ اعتبارنا تأخير الإعلان عن التسوية الحالية رغبة صريحة لتكريس سياسة الأمر الواقع.

ـ دعوتنا لكافة الهيئات الحقوقية و السياسية والنقابية و الجمعوية والمنابر الإعلامية إلى مزيد من دعم قضية مجموعات الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط .

ـ تضامننا مع كافة اطر المجموعات الوطنية للدفاع عن حقها في الشغل .

و دمتم للنضال أوفياء



الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق