7‏/10‏/2009

الأطر العليا المعطلة تندد بالاعتقالات التي تستهدفها

الأطر العليا المعطلة تندد بالاعتقالات التي تستهدفها








رشـيد العـزوزي


تعتزم المجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتقالات التعسفية والمحاكمات الصورية التي تطال الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط للمطالبة بالإدماج المباشر والشامل لكافة أعضائها في أسلاك الوظيفة العمومية.وذلك يوم الثلاثاء 06 أكتوبر 2009 على الساعة الرابعة والنصف أمام مقر البرلمان، كما جاء في إخبار نشر على المواقع الالكتروني لكافة المجموعات الوطنية.
ويخشى الأطر العليا المعطلة ان تتحول الاعتقالات إلى إستراتيجية جديدة لدولة لتصفية الاحتجاجات السلمية التي يقوم بها الأطر أمام عجز الحكومة عن إيجاد حل شامل وفوري وفقا لمنطوق القرارين الوزاريين 99/695 و99/888 .
حيث يتابع احد اطر التجمع المغربي على خلفية قضية الاعتداء على رجل امن يجمع كافة الأطر على أنها تهمة ملفقة تستهدف نضال الأطر العليا المعطلة كما تعرض مجموعة من أطر مجموعة الرابطة الوطنية للأطر العليا المعطلة لاعتقالات تعسفية مساء يوم الأربعاء 23 شتنبر2009 من داخل محطة القطار الرباط المدينة مباشرة بعد انتهائهم من إحدى الأشكال النضالية. كما لم يسلم بقية الأطر العليا المعطلة من التعنيف والترهيب والمطاردات مما أسفر عن عدة جرحى وحالات إغماء.
وفي بيان صادر عن الاتحاد الوطني للأطر العليا المعطلة نشر على الموقع الالكتروني للمجموعة وتم توزيعه يوم الاثنين 28 شتنبر 2009 اعتبر هذا التصعيد الأمني، والذي يضاف لمسلسل الانتهاكات التي ترتكب في حق مجموعات الأطرالعليا المعطلة، محاولة يائسة لكسر نضال هذه الحركة الاحتجاجية ومنعها من تجسيدمعاركها داخل العاصمة الرباط، في خرق سافر للحق في التظاهر والاحتجاج كمسلكديمقراطي للمطالبة بحقها في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفةالعمومية.
وبعد وقوفه على هذه التطورات الأمنية، ووعيا منه بوحدة القضية والمصيرأعلن الاتحاد الوطني ما يلي:
- تنديده بالقمع والاعتقال الذي طـــال أطر الرابطة الوطنية.
- تضامنه المطلق واللامشروط مع الإطار حميد فؤاد
-إطار التجمع المغربي- والمطالبة بإسقاط التهم الملفقة له كذبا وبهتانا.
- دعوة كافة المجموعات إلى رص الصفوف والتفكير في معارك نضالية موحدة تصعيدية ردا على هذه المقاربة الأمنية التي تسعى من خلالها الدولة إلى كبح احتجاجات الأطر العليا المعطلة المطالبة بحقها في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.
- يحمل الحكومة مسؤولية ما وقع، ويطالبها بوضع حد لما تتعرض له الأطر المعطلة من تنكيل والاستجابة الفورية لمطلبها العادل والمشروع في الإدماج المباشر والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية.
- تثمينه لكافة الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية التي آزرت معتقلي هذه الحركة الاحتجاجية ولازالت تآزر وتدافع عن حقها المشروع في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية .
- دعوته الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية والمنابر الإعلامية إلى مزيد من دعم قضية مجموعات الأطر العليا المعطلة.




هسبريس:05 /10/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق