1‏/1‏/2010

جريدة التجديد ; ماء العينين: الوزير الأول سيفي بوعده للأطر العليا المعطلة




أكد شيبة ماء العينين مستشار الوزير الأول، أن عباس الفاسي سيفي بوعده الذي التزم به تجاه الأطر العليا المعطلة ،بتخصيص 10 في المائة من مجموع مناصب 2010 لفائدتهم،وقال ماء العينين في تصريح ل " التجديد" إن الأسابيع القادمة ستشهد انعقاد مجموعة من اللجان المنبثقة عن الوزارات لتدارس الأمر ، وأوضح أن هذه النسبة مخصصة فقط للأطر العليا ، وأن بقية المجموعات العاطلة محسوبة خارج هذه النسبة.
وقد شهدت العاصمة الرباط هذه السنة محطات نضالية مهمة قادتها مجموعات الأطر العليا المعطلة ، سواء بشكل جماعي أو فردي. وكانت أغلب هذه المحطات تنتهي بتدخلات عنيفة من قبل القوى الأمنية ، التي كانت تعمد إلى تفريق المتظاهرين بكل الوسائل ، من ضرب وركل ورفس ، والذي يطال أحيانا مناطق حساسة من الجسم ، خصوصا ضد العنصر النسوي.
كان أخرها مساء الأربعاء الماضي ، حيث خلف تدخل أمني أزيد من 20 إصابة في وجه التجمع المغربي للأطر العليا المعطلة ، وإصابات أخرى في صفوف بقية المجموعات أثناء تنظيم مسيرة سلمية اتجاه البرلمان ، وقد عاينت " التجديد" كيف كان رجال الأمن يجرون أعضاء المجموعات ويرفسونهم بأرجلهم ، دون تمييز بين الذكور والإناث.
يذكر أنه يتواجد بالساحة حوالي 1900 فرد من الأطر المعطلة موزعة بين كل من مجموعة الصمود ، محضر 2 غشت ، الرابطة ، المستقبل ، الشعلة ، 2 غشت ، التجمع ، النضال ، الاتحاد والغد . وسبق أن تلقت المجموعات وعدا من الوزير الأول ، بتخصيصها 10 في المائة من مجموع المناصب المسطرة ، والبالغ عددها 24 ألف منصب شغل.

أبو بكر لمغاري: جريدة التجديد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق