16‏/7‏/2010

الميثاق المنظم للمجموعات الذي تلي في الندوة الإعلامية



الميثاق المنظم للمجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة بالرباط

إن التنسيق ضرورة تنظيمية وخيار استراتيجي يسعى إلى الدفاع عن مبادئ الوضوح والشفافية والنزاهة الاخلاقية في تدبير ملف الأطر العليا. فاعتمادا على الإيمان بفكرة التنسيق الكامل على مستوى الحوار والتواصل في كل المجالات وعلى مستوى الأشكال النضالية التي سيتم الإجماع عليها، اتفقت المجموعة الوطنية في مرحلة أولية على مناقشة هذه الفكرة فيما بين أطر كل المجموعة، وفي مرحلة تالية مناقشتها فيما بينها وذلك بحضور الكتاب العامين والنواب الممثلين لهذه المجموعات. بعد لقاءات متعددة استمرت لمدة طويلة تم حضور الكتاب العامين والنواب يوم الاربعاء 30 يونيو2010 ويوم الخميس 01 يوليوز، وبعد المناقشة والتشاور خلص المكتب التنسيقي إلى الاتفاق على ميثاق شرف يضم المبادئ العامة التالية :



1) يسير المجموعة الوطنية مكتب تنسيقي يتكون من الكاتب العام ونائبه عن كل مجموعة ويعطى له اسم : سكريتارية المجموعة الوطنية.

2) إلزامية هذا الميثاق للمجموعات المنضوية تحت لواء المجموعة الوطنية في أفق تحقيق الإدماج الشامل والمباشر و الفوري.

3) فتح الباب أمام المجموعات الجديدة للدخول في التنسيق شريطة الالتزام ببنود هذا الميثاق وبموافقة مكتب التنسيق.

4) احترام الشرعية التاريخية والتسريع في الحل ومحاربة سياسة الأشباح والأنانية والانتهازية والتصدي لكل الممارسات المشبوهة.

5) تلتزم المجموعات بتسليم لوائحها النهائية لمكتب التنسيق مع إغلاق هذه اللوائح.

6) تعيين لجان موحدة ( بشكل خاص لجنة الحوار ولجنة الإعلام ولجنة المالية ...) مهمتها الإشراف على الأمور التخصصية والتنظيمية مع احترام معيار مبدأ التدرج في الاتفاق عليه..

7) الالتزام بنسبة الحضور المتفق عليها بين جميع المجموعات.

8) الدفاع عن ملف مطلبي موحد وتوحيد أشكال النضال حسب الظروف العامة .

9) عقد لقاء عام تواصلي بين كل المجموعات على رأس كل شهر مع عقد لقاءات استثنائية حسب الضرورة.

10) توحيد البذلة أمر ضروري مع احترام معيار مبدأ التدرج في الاتفاق عليه.

11) ضرورة احترام الاخلاق والاداب العامة بين جميع الأطر.

12) هذه المبادئ قواعد ملزمة ومؤطرة لكل المجموعات الموقعة عليها، وأي خرق لمبدأ من المبادئ يخول لمكتب التنسيق صلاحية اتخاذ الجزاءات المناسبة.

13) لإعطاء قوة لهذا الميثاق يتطلب إشراك جميع الفاعلين (الهيئة الوطنية لدعم نضالات ومطالب الأطر العليا المعطلة، المنابر الإعلامية، الهيئات السياسة والنقابية والحقوقية، والمدنية، رابطة المحامين...) في هذا الملف من خلال عقد لقاء إعلامي غايته التعريف بهذا الميثاق لدى الرأي العام.

هذا الميثاق سيعمل جاهدا وبكل نزاهة على تنظيم وتوحيد المجموعة الوطنية وسيدافع عن حقوقها أمام جميع الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والإعلامية.. وباسم المجموعة الوطنية ومكتب تنسيقها تم الاتفاق على هذا الميثاق يوم الخميس 01 يوليوز 2010 مع المتمنيات الصادقة بالتوفيق وتحقيق الهدف المنشود المتمثل في الإدماج الشامل والفوري والمباشر في الوظيفة العمومية.



حرر في الرباط، يوم الأربعاء 14 يوليوز 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق