16‏/7‏/2010

بيــان ختامي

بالاعلان عن الميثاق المنظم للمجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط، تكون الأطر العليا المعطلة قد وضعت مسارها النضالي في سكته الصحيحة في أفق انتزاع حقها في الإدماج المباشر والشامل والفوري في أسلاك الوظيفة العمومية وفق القرارات الوزارية رقم99/888، 99/695 و 08/1378.

وهكذا تكون سكرتارية المجموعة الوطنية الموقعة على ميثاق الشرف المؤرخ في 14 يوليوز 2010 قد عبرت من خلال هذه الخطوة النضالية عن وعيها العميق اتجاه قضيتها المصيرية وتمسكها بحقها النضالي لانتزاع حقها في الشغل و العيش والكريم.

وبناء على ذلك تعلن المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة عن تشبثها بخيار النضال والصمود إلى حين استجابة الحكومة لمطالبها، منبهة في الآن ذاته الحكومة المغربية من مغبة الاستمرار في نهج خيارات القمع والمماطلة والتسويف واعتماد المقاربة الأمنية بدلا عن إيجاد حل نهائي وعاجل لملف الأطر العليا المعطلة بالرباط.

وفي هذا الإطار، تناشد المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة كلا من الهيئة الوطنية لدعم نضالات ومطالب الأطر العليا المعطلة والهيئات الحقوقية والإعلامية والنقابية وقوى المجتمع المدني الغيورة على هذا الوطن بذل قصارى الجهد لمساندة خطواتها النضالية وإنصاف أطرها المرابطة بالرباط قصد إيصال مطالبها ومعاناتها المريرة في الحوار الاجتماعي مع ممثلي الحكومة.
وعلى ضوء ذلك، نعلن في إطار المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة للرأي العام الوطني والدولي مايلي:



- عزمنا الاستمرار في الضغط على الحكومة المغربية إلى حين الاستجابة لمطالبنا والإسراع بالمعالجة الجدية والتسوية النهائية لملفنا المطلبي.



-- تشبثنا بحقنا المشروع و العادل في الإدماج المباشر والشامل والفوري في أسلاك الوظيفة العمومية وفق القرارات الوزارية والمواثيق الوطنية والدولية.



- تحميلنا الحكومة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع بعد تنصلها من تفعيل حصة 10 بالمائة من مناصب الشغل المعلن عنها في ميزانية 2010 ، وعدم الاستجابة لبنود الاتفاق المعلن عنه في اتفاق 7 ابريل 2010.



- رفضنا المطلق لإدماج مجموعات الأشباح التي تعتمد منطق الزبونية على حساب نضالات ومعاناة الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط، ونبذنا لأي استغلال سياسوي لقضيتنا.



- نهيب بكافة الأطر العليا المعطلة المنضوية تحت لواء المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة برص الصفوف والالتفاف حول إطارنا النضالي والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية السلمية والمشروعة في الأيام القادمة.



- دعوتنا كافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية والمدنية والمنابر الإعلامية وكل الغيورين والشرفاء والمناضلين من أبناء هذا الوطن لدعم ملفنا المطلبي والعادل في أفق إنهاء المآسي والمعاناة وتحقيق سبل العيش الكريم.



وما ضاع حق و ورائه مطالب.





المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة
السكرتارية الوطنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق